تواصل معنا‎
العنوان

وزارة المواصلات والاتصالات

برج اللوتس- الطابق الثاني عشر

شارع الكورنيش

الدوحة-قطر

Main navigation

Breadcrumbs

صندوق تمويل المشاريع التقنية

صندوق تمويل المشاريع التقنية

يعد الحصول على رأس مال أولي في مرحلة مبكرة أحد أكبر التحديات التي تواجه رواد الأعمال. صحيح أنه يعتبر سهلا بالمقارنة مع تحديات توفير التمويل للدورة الأولى أو الثانية ، لكنه يبقى ضرورياً للشركات اليافعة من أجل توظيف المهارات والوصول إلى العملاء الأوائل والبدء بحجز العائدات. يقدم برنامج صندوق تمويل المشاريع التقنية من واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا فرصة لمؤسسي التكنولوجيا ورواد الأعمال لتوريد رأس المال الأولي. ويقدم صندوق تمويل المشاريع التقنية التمويل بالطرق التالية:

  • السند القابل للتحويل

    السند القابل للتحويل هو عبارة عن دين على المدى القصير يتم تحويله إلى أسهم. وخلال التمويل الأولي يتم تحويل الدين إلى الأسهم المفضلة عند نهاية الدورة الأولى. ويقدر متوسط حجم التمويل من صندوق تمويل المشاريع التقنية: 100 ألف حتى 500 ألف دولار أمريكي

     

  • الاتفاقيات البسيطة للأسهم الآجلة

    أصبحت الاتفاقيات البسيطة للأسهم الآجلة وسيلة شائعة لتوفير رأس المال في دورة غير مسعّرة، وتُعد الآن وسيلة لتجاوز السندات القابلة للتحويل. وهذه لا تعد أداة للدين ولا يُستحق عليها بالتالي أي فائدة. يقدر متوسط حجم التمويل من صندوق تمويل المشاريع التقنية: 100 ألف حتى 500 ألف دولار أمريكي.

     

  • دورة التمويل الأولى/الثانية

    يمكن لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا أن تكون مصدر لرأس مال لاحق بعد أن ينضم مستثمر مؤسسي رئيسي ويتولى التقييم وتقدير القيمة. يقدر متوسط حجم التمويل من صندوق تمويل المشاريع التقنية: 1-3 ملايين دولار أمريكي

     

يشمل المرشحون المؤهلون الشركات الناشئة التكنولوجية الموجودة وضمن الحاضنة، والمتممة لأحد برامج تسريع التطوير “أكسيليريت” بفريق عمل مكرس بنسبة 100%، والشركات المنبثقة عن المعاهد البحثية أو الفروع الجامعية للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة البرنامج الرئيسية.

CONTACT US
Address

Ministry of Transport and Communications 
Lotus Tower, 12th Floor
Al Corniche Street
Doha, Qatar

Main navigation

Breadcrumbs

Tech Venture Fund

Tech Venture Fund

One of the greatest challenges for entrepreneurs is the identification of early stage seed capital. Though eventually eclipsed by the challenges of Series A/B round funding, seed stage capital is critical for young businesses to hire talent, reach early customers and begin booking revenue. The Tech Venture Fund from Qatar Science & Technology Park (QSTP) provides an opportunity for tech founders and entrepreneurs to source seed-stage capital. The Tech Venture Fund provides funding in the following ways:

  • Convertible Note

    A convertible note is short term debt which converts to equity. During seed funding, the debt converts to preferred stock at the closing of Series A. Tech Venture Fund average ticket size is: USD 100k – 500k

     

  • Simple Agreement for Future Equity (SAFE)

    A SAFE has become a common mechanism of supplying capital in an un-priced round and is now perceived as a means of bypassing the convertible note. This is not a debt tool and will not therefore accrue any interest. Tech Venture Fund average ticket size: USD 50k – 500k

     

  • Series A/B Participation

    QSTP can be a source of follow-on capital after a lead institutional investor is firmly on board and has conducted a valuation. Tech Venture Fund average ticket size: USD 1M – 3M

     

Eligible candidates include established and incubated tech startups, accelerators, graduates with 100% dedicated members, spin outs from branch campuses or research institutes. For additional information, please see the program homepage.