تواصل معنا‎
العنوان

وزارة المواصلات والاتصالات

برج اللوتس- الطابق الثاني عشر

شارع الكورنيش

الدوحة-قطر

Main navigation

Breadcrumbs

صندوق تمويل المشاريع التقنية

صندوق تمويل المشاريع التقنية

يعد الحصول على رأس مال أولي في مرحلة مبكرة أحد أكبر التحديات التي تواجه رواد الأعمال. صحيح أنه يعتبر سهلا بالمقارنة مع تحديات توفير التمويل للدورة الأولى أو الثانية ، لكنه يبقى ضرورياً للشركات اليافعة من أجل توظيف المهارات والوصول إلى العملاء الأوائل والبدء بحجز العائدات. يقدم برنامج صندوق تمويل المشاريع التقنية من واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا فرصة لمؤسسي التكنولوجيا ورواد الأعمال لتوريد رأس المال الأولي. ويقدم صندوق تمويل المشاريع التقنية التمويل بالطرق التالية:

  • السند القابل للتحويل

    السند القابل للتحويل هو عبارة عن دين على المدى القصير يتم تحويله إلى أسهم. وخلال التمويل الأولي يتم تحويل الدين إلى الأسهم المفضلة عند نهاية الدورة الأولى. ويقدر متوسط حجم التمويل من صندوق تمويل المشاريع التقنية: 100 ألف حتى 500 ألف دولار أمريكي

     

  • الاتفاقيات البسيطة للأسهم الآجلة

    أصبحت الاتفاقيات البسيطة للأسهم الآجلة وسيلة شائعة لتوفير رأس المال في دورة غير مسعّرة، وتُعد الآن وسيلة لتجاوز السندات القابلة للتحويل. وهذه لا تعد أداة للدين ولا يُستحق عليها بالتالي أي فائدة. يقدر متوسط حجم التمويل من صندوق تمويل المشاريع التقنية: 100 ألف حتى 500 ألف دولار أمريكي.

     

  • دورة التمويل الأولى/الثانية

    يمكن لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا أن تكون مصدر لرأس مال لاحق بعد أن ينضم مستثمر مؤسسي رئيسي ويتولى التقييم وتقدير القيمة. يقدر متوسط حجم التمويل من صندوق تمويل المشاريع التقنية: 1-3 ملايين دولار أمريكي

     

يشمل المرشحون المؤهلون الشركات الناشئة التكنولوجية الموجودة وضمن الحاضنة، والمتممة لأحد برامج تسريع التطوير “أكسيليريت” بفريق عمل مكرس بنسبة 100%، والشركات المنبثقة عن المعاهد البحثية أو الفروع الجامعية للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة البرنامج الرئيسية.