تواصل معنا‎
العنوان

وزارة المواصلات والاتصالات

برج اللوتس- الطابق الثاني عشر

شارع الكورنيش

الدوحة-قطر

تواصل معنا‎
العنوان

وزارة المواصلات والاتصالات

برج اللوتس- الطابق الثاني عشر

شارع الكورنيش

الدوحة-قطر

Main navigation

Breadcrumbs

دليل الاستثمار الرقمي

نظرة عامة

تلتزم دولة قطر دولة بالرقمنة السريعة لاقتصادها. وانطلاقا من الاستراتيجية الكبرى لرؤية قطر الوطنية 2030، ووصولا إلى البرامج التي تدعم هذه الرؤية، مثل استراتيجية الحكومة الالكترونية لدولة قطر2020 والبرنامج الطموح برنامج قطر الذكية "تسمو"؛ تم العمل على خلق مبادرات الحكومة وتشجيعها لموجة من النشاط والاهتمام بالقطاع الرقمي.

وبسبب هذه البرامج الكبرى، والتي تكملها الأحداث العالمية مثل كأس العالم لكرة القدم 2022 (الفيفا)، تم تخصيص مبالغ هائلة لتمويل الاقتصاد الرقمي. ونتيجة لهذا الاستثمار يكتسب كل من الأطراف المعنية في القطاعين العام والخاص وعيا متزايدا بفوائد التكنولوجيا الرقمية

وبحلول عام 2022، من المتوقع أن تتخطى السوق القطرية للاستثمار في مجالات ذات أولوية في التكنولوجيا الرقمية مبلغ 1.65 مليار دولار أمريكي. وتهدف الحكومة إلى تهيئة بيئات تجارية ملائمة للمستثمرين من خلال التصديق على قوانين جديدة حول الملكية الأجنبية وتعديل قوانين المنطقة الحرة الحالية وتبسيط الإجراءات الإدارية مثل تسجيل المشاريع التجارية وإصدار تراخيص العمل.

ومع تزايد إدراك القطاع الخاص لفوائد التكنولوجيا الرقمية، وتكريس القطاع العام جهوده للتحول الرقمي ولتطبيقه، ثمة فرص عديدة للوافدين الحاليين والجدد إلى السوق في المجالات الرقمية الجديدة والقائمة.

expand-role