تواصل معنا‎
العنوان

وزارة المواصلات والاتصالات

برج اللوتس- الطابق الثاني عشر

شارع الكورنيش

الدوحة-قطر

Main navigation

Breadcrumbs

مسار الشركات الناشئة

مسار الشركات الناشئة

مسار الشركات الناشئة هو برنامج احتضان أنشأته حاضنة الأعمال الرقمية التي تدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة التكنولوجية ذات المراحل المبكرة والتي تمتلك منتجا أو نموذجا جاهزا للسوق. ويوفر الخبرات والأدوات والخدمات اللازمة لمساعدة رواد الأعمال في تخطي العقبات وقيادة شركاتهم نحو النجاح.

ويتضمن هذا البرنامج ذو فترة العامين مرحلتي احتضان: مرحلة الشركات الناشئة التي تأخذ الشركة الناشئة من نموذج إلى شركة مسجلة، ومرحلة التطور والتي تركز على نمو الشركة. ويهدف البرنامج لتطوير شركات ناشئة رقمية مجدية ومستدامة. يقدم البرنامج التدريب وإمكانية التواصل مع المدربين، ومساحة مكتبية، والتواصل، وشخصيات من مختلف القطاعات، وبرامج التدريب الداخلي. وصمم التدريب انطلاقا من الحاجات الفردية ويشمل كلا من التدريب التجاري والتدريب التقني المتخصص. ويتاح للشركات الناشئة الناجحة والتي تكمل البرنامج الحصول على تمويل محتمل من خلال بنك قطر للتنمية ومؤسسات مالية أخرى. بالإضافة إلى أن البرنامج يصل المشاركين بشبكة مستثمرين، ويزودهم بالأدوات اللازمة للحصول على تمويل بأفضل طريقة.

يمكن لأي رائد أعمال إبداعي ممن يمتلكون إقامة في قطر التقدم للبرنامج، ولا يلزم وجود شريك قطري. يبحث مسار الشركات الناشئة عن الشركات الناشئة الإبداعية التي تقدم خدماتها للقطاعات الاستراتيجية، كالتعليم والخدمات الحكومية والصحية والنقل والتخطيط المدني والبيئة والخدمات المالية والطاقة والبناء. ويبحث البرنامج عن حلول إبداعية من شأنها أن توظف التقنيات الحديثة مثل الحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة وتحليلاتها، والتجارة الإلكترونية، وتطبيقات تقنية الاتصالات بين الآلات والمدن الذكية والاتصالات.

ويتوفر هناك مسار منصة الإطلاق لمدة ست أشهر لمساعدة رواد الأعمال الذين طلبوا المساعدة في تحويل أفكارهم إلى خطط أعمال يمكن تنفيذها. وبعد هذا يحق لهم أن يختاروا الالتحاق بأول مرحلة احتضان. ويحق أيضاً للشركات الناشئة القائمة أن تختار الالتحاق في مرحلة النمو، مما يسمح لها بالحصول على دعم أكبر لتطوير أعمالها وتزويدها بالمهارات المطلوبة لتصبح شركات رائدة أعمال سباقة. وللحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة البرنامج الرئيسية.