تواصل معنا‎
العنوان

وزارة المواصلات والاتصالات

برج اللوتس- الطابق الثاني عشر

شارع الكورنيش

الدوحة-قطر

Main navigation

Breadcrumbs

مخيم الأفكار الإبداعية

مخيم الأفكار الإبداعية

هو برنامج يقدمه مركز حاضنة الأعمال الرقمية لرواد الأعمال والمطورين والمصممين الذين يمتلكون فكرة عن الحلول التكنولوجية، ولا سيما المتعلقة بالمجالات التالية:
انترنت الأشياء
img-360x200-1

وهو مفهوم ربط أي جهاز أو غرض مادي أو حتى كائن حي بشبكة الإنترنت. وتقع إحدى استخدامات انترنت الأشياء المعروفة ضمن شبكات المواصلات والمدن الذكية، لكن فعليا فإن تطبيقات هذه التقنية تكاد لا تنتهي.

التحليلات المتقدمة
img-360x200-2

التحليلات المتقدمة هي تلك التحليلات التي تعطي أصحاب الشركات مفهوماً شاملا عن بيانات عملائهم، وتشمل تلك التحليلات التعلم الآلي، واستخراج البيانات، والتحليلات التنبؤية، والتحليل المكاني، وتحليلات البيانات الضخمة، والذكاء المكاني.

الذكاء الاصطناعي
img-360x200-3

الذكاء الاصطناعي هو عبارة عن برمجيات تعليمية متقدمة تستخدم خوارزميات سلوكية واسعة النطاق توائم من نفسها لتحاكي ذكاء السلوك البشري. ويستخدم الذكاء الاصطناعي باستمرار في مشاريع الأنظمة المتطورة التي تحاكي الردود المعتادة من البشر، فنرى الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية، وفي الطائرات بدون طيار وفي السيارات الذكية.

*جميع الأفكار مرحبٌ بها وليست محصورة على التقنيات المذكورة أعلاه.

يساعد برنامج الشهر الواحد هذا رواد الأعمال في تطوير نموذج للعمل، وتحديد الأسواق والعملاء وطرح أفكارهم للمستثمرين. ويتم تنظيم ورشات العمل في نهاية الأسبوع لتلائم استمرارية العمل. وستتم عملية طرح الاستثمارات في أيام العمل، ويطلب من المشاركين القيام بالترتيبات اللازمة. وللحصول على المزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على صفحة البرنامج الرئيسية.